إدارة الكليات

عن الكليات

من نحن

مشروع كليات البيان هو أحد مشاريع مؤسسة البيان الخيرية للتعليم ، وهى عبارة عن مؤسسة تعليمية تهدف إلى توطيد وتعزيز الإبداع والتميز والتفكير المستقل بين طلابها. وتعمل على أن يكون خريجوها قادرين على إحداث التغيير الإيجابى فى الذات والأسرة والمجتمع. تمنح الكليات التابعة للجامعة درجات البكالوريوس للذين اجتازوا مناهج سنوات الكلية الأربع بنجاح ، وتدار هذه الكليات بكفاءات عالمية وفق أرقى المعايير الإدارية والأكاديمية .

وتشمل كلية البيان ثلاث كليات وهي كلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات وعلوم الحاسبات  وكلية إدارة الأعمال   التى تم الترخيص لهما من وزارة التعليم العالى.

ويجري العمل حاليأ للترخبص ليصبح عدد كليات البان خمس كليات

وقد عملت كليات البيان على دمج محتويات البرامج وطرق التدريس والأنشطة اللامنهجية والخدمات الداعمة بطريقة تعمل على تخريج متخصصين فى مجالاتهم العلمية قادرين على مواصلة تعليمهم مدى الحياة والمشاركة بفاعلية فى تطوير مجتمعهم والإنسانية أجمع.

وتوفر الكليات من خلال معهد اللغة الإنجليزية فرصة لتطوير مهارات الطلاب فى اللغة الإنجليزية ليتمكنوا من مواصلة دراساتهم الأكاديمية بنجاح والتواصل بفاعلية مع المجتمع الدولى . ويحرص هذا المعهد على جودة التدريس والتدريب العملى وتوفير التسهيلات المعملية والأنشطة المساندة التى تدعم هذه الجودة .

الرؤية

يتطلع مشروع كليات البيان الى إنجاز نموذجاً لكليات عالمية متميزة تقدم خدمات تعليمية عالية الجودة وأن تشارك بفاعلية فى أنشطة البحث والإستشارة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

الرسالة

تتلخص رسالتنا فى توفير خدمات تعليمية وبرامج أكاديمية ذات جودة عالية تتوافق مع أعلى المعايير الدولية ، وتزويد طلابنا بالمعارف والمهارات والقدرات والخبرات المطلوبة لإعدادهم علمياَ ومهنياَ لوظائف مهنية محددة . ونحرص على المساهمة الفاعلة فى مجال تطوير المعرفة وحل المشكلات والخدمات الإستشارية وتقديم أنموذج فى مجال صناعة المعرفة و التميز الأكاديمى والإدارى وترسيخ ثقافة الجودة والأداء الراقى والتطوير المستمر بما يضمن البقاء دوما فى المقدمة .