مركز التعليم المستمر

الرئيسية

نبذة عن المركز :

  • تم تأسيس مركز التعليم المستمر استجابة للحاجة المتزايدة إلى الإتقان في العمل. ويهدف المركز إلى إعداد وتمكين النساء والرجال للمساهمة في نهضة الوطن وتحقيق رؤية 2030.
  • إننا واعون كل الوعي بأن الطلبة يأتون إلى مركز التعليم المستمر، وهم يحملون معهم تجارب أكاديمية مختلفة وخلفيات مهنية متنوعة، ونحن نسعى بكل جهد على أخذ جميع هذه الحيثيات في الحسبان خلال إعداد الدروس المقدمة. ويرجع النجاح الكبير والازدهار المستمر اللذان يشهدهما المركز إلى الحس المهني والكفاءة العالية التي يتحلى بهما العاملون والعاملات في المركز والذين يحرصون كل الحرص على الحفاظ على مكانة المركز باعتباره رائداً في مجال التعليم المستمر.
  • ويُعد مركز التعليم المستمر طلبته للعمل بفعالية ونشاط في مساراتهم المهنية عبر إكسابهم المهارات الضرورية بطريقة ترتكز على المتعلم. ويتم تنفيذ هذا النهج من خلال مقرر أكاديمي يجمع بين الممارسة الميدانية والطرح النظري والتطبيق.

الرؤية:

يطمح مركز التعليم المستمر إلى أن يصبح مركزاً معتمداً في توفير تعليم وتدريب احترافي  في  مجالات متنوعة تخدم حاجة المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط .

رسالتنا:

نسعى لتوسيع موارد الجامعة للأفراد ومختلف الدوائر والجهات التي نخدمها عن طريق برامج التنمية المهنية والتنمية الشخصية و من خلال أهداف محددة وقابلة للتحقق و للقياس بما يحقق النتائج المستهدفة

الأهداف :

صممت برامج التعليم المستمر لتلبية احتياجات المؤسسات والأفراد وقطاعات المجتمع المختلفة للنمو سواء كان ذلك من خلال تطوير المهارات أو تعلم معارف جديدة أو استكشاف الإمكانات، يسعى المركز لتحقيق الأهداف التالية :

  • تحديد وتطوير البرامج التدريبية والتعليمية التي تلبي احتياجات المجتمع السعودي والقطاعات المعنية الأخرى.
  • الانفتاح على المجتمع وتوظيف الطاقات و الإمكانيات العلمية و الثقافية المتاحة بالجامعة لإثراء ثقافة أفراد المجتمع والارتقاء بمستواهم الفكري والثقافي.
  • رصد و متابعة التطورات والاتجاهات العلمية والتقنية الحديثة ونقلها إلى شرائح المجتمع المعنية بالأسلوب الأمثل.
  • الاستفادة من الطاقات والكوادر المجتمعية البارزة و المبدعة من خلال مظلة الجامعة لتقديم برامج متنوعة من أجل تنمية مهارات و خبرات أفراد المجتمع.
  • يوفر المركز دورات تدريبية وورش عمل وندوات ومؤتمرات متخصصة من خلال وحدات متخصصة في مختلف المجالات الإدارية والعلمية والتقنية واللغوية والمجتمعية.